الصين تسعى الى اعتماد سفريات اكبر طائرة في العالم

الصين تسعى الى اعتماد سفريات اكبر طائرة في العالم

أنتونوف AN-225 MRIYA
لا تزال تحمل تاج الصناعة لأكبر طائرة في العالم منذ أن تم تصميمها خلال الحرب الباردة. فقط تم صناعة واحدة – ولكن هذا على وشك أن يتغير الآن لان الصين قد وجهت انظارها الى هذا الوحش الميكانيكي، مع وجود خطط لشراء العلامة التجارية الجديدة بنموذجهم الخاص.

شركة أنتونوف، الشركة الأوكرانية الذين يصنعون الطائرة، قد أعلنو مؤخرا عن اتفاق مع شركة صناعة الطيران الصينية لتجديد إنتاج الطائرة مرة اخرى .

وسوف تبدأ من خلال بناء نموذج واحد فقط نموذج من الطائرة في كييف وتسليمها إلى الصين مطلع عام 2021. وستكون هذه الثانية من نوعها التي شيدت في العالم على الإطلاق. ومن المتوقع أن يكون نحو 500 مليون $ على مشروع القانون، وفقا لرويترز.

“هذه الطائرة سوف تكون مبنية باستخدام أساس الإطار الأساسي لدينا بالفعل، ولكن جميع المعدات ستكون جديدة” وقال الصيني منسق المشروع من طراز أنتونوف جينادى Gabruk لوكالة فرانس برس.

تم تصميم 144-tonne (158-ton) AN-225
في 1980s لنقل الصواريخ والمركبات الفضائية بوران لوكالة الفضاء الروسية. والطائرة هي 84 مترا (275 قدم) في الطول، ولها جناحيها 88 مترا (289 قدما)، مع ستة محركات توربينية.

 

china-wants-to-largest-ever-plane

أخذ هذا العملاق أول رحلة له في عام 1988، لكنه قضى معظم حياته بالانابة كما نقل البضائع بالاجرة . ليس هناك كلمة بعد ما سيتم استخدام الطائرة ل الصين أو حتى كم أنها تخطط بامتلاكها . ومع ذلك، فإن الطائرة توفر العديد من الفرص لرفع ونقل كميات كبيرة من البضائع، سواء كان ذلك ل، الجيش، أو استخدام الطيران التجاري. على سبيل المثال، تسليمها مرة واحدة 216،000 وجبات للقوات الاميركية في الخليج الفارسي.

Facebooktwitterpinterestmail

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *