الاكتئاب وكيف تتعامل معه

الاكتئاب وكيف تتعامل معه

الاكتئاب هو اضطراب الصحة العقلية او النفسية والتي يعاني منها الملايين مع جميع أنحاء العالم.

واحد على الأقل من كل ثلاثة أشخاص يتعرض لحادث اكتئاب. سواء كان مرضيا أو بسبب تقلبات الطقس أو في وقت عصيب اثر عليه سلبا في الحياة ،

فهناك العديد من الطرق للتعامل مع الاكتئاب. الشيء الوحيد الذي لا يجب عليك فعله؟ هو تجاهله. واليك أفضل النصائح لدينا لكسر الاكتئاب.

قد تشمل التغيرات الجسدية الإرهاق الجسدي والارق وفقدان الاهتمام بالعلاقات وفقدان الشهية بالإضافة إلى فقدان الوزن.

لا يوجد أحد ايجابي فيما يتعلق بضبط الاكتئاب ، على الرغم من ان علم الوراثة يلعب بالتاكيد دورا ويحدث الاكتئاب في العديد من العائلات تمامًا مثل اضطرابات المزاج الأخرى. أحداث الحياة المجهدة مثل وفاة أحد أفراد الاسرة ، او الانهيار أو الاكتئاب ، أو الصعوبات المالية أو التقاعد يمكن ان تكون احد اسباب الاكتئاب. يمكن أن يحدث الاكتئاب أيضًا بسبب أدوية مختلفة أو حبوب منع الحمل أو مرض السكري أو مواد اخرى.

اذا فلنسرد الحلول للتخلص من الاكتئاب

ابدا بعمل مجموعة من التمارين الروتينية يوميا . حاول تحديد أهداف للنشاط اليومي ، وقم بعمل قائمة بجميع الأنشطة التي ستشارك فيها على مدار اليوم. زد من الوقت لأي أنشطة تجدها ممتعة ، مثل التمرين الذي يمكن أن يزيدافراز مادة الإندورفين. كافئ نفسك على إكمال المهام الصغيرة والأشياء التي تتطلب مجهودًا. إنه مثل تعلم المشي مرة أخرى. قسّم المهام الصعبة إلى مهام أسهل ،

حاول رعاية أو قضاء وقت مع حيوان أليف إذا كان تبني شخص ما مهمة شاقة للغاية بالنسبة لمستوى الطاقة لديك. الحيوانات الأليفة هي بديهية بشكل مثير للدهشة عندما يتعلق الأمر بالحزن البشري ويمكن أن تساعد في جعلك تشعر بأنك أقل عزلة من خلال الفرح والرفقة. كما أنها توفر الشعور بالحاجة والمساندة.

غالبًا ما يستخدم الدواء المضاد للاكتئاب في المرضى الذين يعانون من الاكتئاب الشديد ولكن لا ينصح به باعتباره أول علاج لعلاج أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الخفيف أو المعتدل.

حاول تنفيذ عدد قليل من هذه الأشياء في جدولك اليومي ، والتي تعد أدوات مواكبة رائعة للحلقات الاكتئابية. العب مع حيوان ، أو استحم ، أو ضع قائمة بأشياءك المفضلة عن نفسك ، أو شاهد فيلمًا مضحكًا.

يمكنك أيضًا تضمين التغييرات في النظام الغذائي لمكافحة الاكتئاب ، مثل زيادة فيتامينات B وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وتقليل الكربوهيدرات المعالجة والسكر ، وعدم تخطي الوجبات.

الأهم من ذلك كله هو وجود شبكة دعم للأحباء ، يمكن أن يكونوا أصدقاء أو أسرة أو مجموعة دعم (عبر الإنترنت أو شخصيًا).

شارك لو اعجبك
FacebookwhatsappTwitterPin It
Share This

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.