تسريب بيانات فيسبوك ومارك الفاعل

تسريب بيانات فيسبوك ومارك الفاعل

مارك زوكربيرج يعطى تصريح الدخول لموقع تندر ومواقع مواعدة الى بيانات العملاء الحساسة في الفيسبوك

سابقا مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك اعجب بفكرة الدخول في أعمال التعارف عن طريق الإنترنت في عام 2014 – ولكن بدلاً من ذلك ، منح Tinder وتطبيقات مماثلة وصولاً إلى بيانات المستخدم ، وذلك في المستندات المسربة يوم الأربعاء وهي جزء من دعوى قضائية مستمرة بين Facebook و Six4Three ، وهو تطبيق قديم المنال قام باظهار بيانات Facebook للعثور على صور لنساء في ملابس سباحة.

اتخذ Facebook قرارا بمنع تطبيقات خارجية من الوصول الى بيانات المستخدم – مثل قوائم الأصدقاء والصفحات التي اعجبت بها – في عام 2014 ومنح معظم التطبيقات حتى مايو 2015 للامتثال للسياسات الجديدة ، وفقًا لـ Forbes. ومع ذلك ، حصلت بعض التطبيقات على امتيازات “القائمة البيضاء” لمواصلة الوصول الى بيانات مستخدمي الفيس بوك . وكان موقع تندر احدها.

ووفقًا لتبادل البريد الإلكتروني الذي تم تسريبه في مارس 2015 ، تم منح Tinder اذونات خاصة بشرط أن يسمح التطبيق لـ Facebook بمشاركة الحقوق في علامة Tinder الخاصة بـ “MOMENTS”. كما تم منح تطبيقات مواعدة أخرى ، مثل Bumble و Hinge و Coffee Meets Bagel. القائمة البيضاء. كان أحد الأسباب المعطاة “لأنهم يزدادون شهرة”.

تسلط الوثائق الضوء على كيفية تخزين Facebook لبيانات المستخدم ونشرها قبل فضيحة Cambridge Analytica. في العام الماضي ، تحطمت Tinder عندما قام Facebook بالتحكم في الأضرار بعد الفضيحة وتغيير سياسة البيانات الخاصة به مرة أخرى.

أطلق موقع Facebook ميزة المواعدة الخاصة به في سبتمبر من هذا العام ، بعد خمس سنوات من إعلان Zuckerberg عن تفوق Facebook في مجال المواعدة عبر الإنترنت.

“من الناحية التاريخية ، هذا هو السبب في أن Facebook كان جيدًا جدًا في المواعدة. إنها ليست خدمة مواعدة بشكل صريح ، لذلك ليس هناك وصمة عار لكونك جزءًا منها. ولكن بمجرد وصولك إلى هناك ، يمكن استخدام جزء منه للتعارف.

وكتب زوكربيرج: “اراهن على أن المزيد من التواريخ والعلاقات تبدا على فيسبوك أكثر من جميع خدمات المواعدة الأخرى مجتمعة”.

شارك لو اعجبك
FacebookwhatsappTwitterPin It
Share This

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.