4 طرق لتجتاز نزلة برد هذا الشتاء

4 طرق لتجتاز نزلة برد هذا الشتاء

ينتشر هذا الشتاء فايروس اقوى من الاعوام الماضية في الشتاء لذا استمعو لهذه الطرق

1 : الغرغرة بالماء المالح ودافيء لتخفيف التهاب الحلق.

قبل ان تبدا في القاء اللوم على صديقك او أحد أفراد أسرتك ، من المهم أن تعرف كيف تحدث نزلات البرد.
نزلات البرد هي عدوى فيروسية معدية يمكن أن تنتشر عن طريق الاتصال المباشر والغير مباشر مع شخص مصاب بالزكام. يمكن أيضا نقلها من شخص إلى آخر عن طريق قطرات الهواء الصغيرة التي يتم إطلاقها من خلال العطس أو السعال ، يمكن لبعض الفيروسات الباردة العيش على الأسطح لعدة ساعات. ان الحفاظ على النظافة العامة بشكل شامل ، بما في ذلك غسل يديك بشكل متكرر لمدة 20 ثانية على الاقل ، يمكن ان يساعد في منع انتشار الجراثيم.
على الرغم من عدم وجود علاج مثبت لنزلات البرد ، الا أن هناك طرقا للحصول على بعض الراحة. أعطانا كيفين بوهنسك ، MD ، من مستشفى القديس جوزيف ميرسي في ميلانو ، ميشيغان ، بعض المعلومات حول علاج نزلات البرد الشائعة التي قد تنجح بالفعل وهي الغرغرة بالماء والملح.
تمت المراجعة الطبية في أغسطس 2018. تم التحديث في سبتمبر 2019.

2 : استخدام المبخرة او جهاز تبخير.

لن يخلصك جهاز البخار المرطب من نزلات البرد ، ولكنه قد يسهل عليك التنفس اثناء النوم. اذا كان لديك انسداد الأنف ، سيساعد المرطب في الحفاظ على رطوبة الاغشية المخاطية أو بطانة الأنف. على الرغم من أن المرطب يمكن أن يكون أداة رائعة لتوليد الرطوبة ، إلا أنه يمكن أن ينشر الجراثيم والعفن في الهواء إذا كنت لا تشطفه وتنظفه بصابون الصحون والماء الدافئ بشكل متكرر. الحفاظ على نظافة المرطب مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الربو.

حاول الحفاظ على رطوبة غرفتك في مكان ما يتراوح بين 30 و 50 في المائة – يمكن أن يزيد ارتفاع الرطوبة او انخفاضها بدرجة كبيرة عن البرد. اذا لم تستطع الحصول على مرطب ، فإن بخاخات الأنف المالحة هي أيضا طريقة رائعة لتخفيف انسداد الأنف.

3 : شرب الماء بكميات كبيرة

لا يوجد أي دليل على أن الماء يقلل من مدة اعراض البرد ، لكنه قد يخفف منها. شرب الكثير من الماء يمكن أن يقلل من احتقان الحلق ، والحفاظ على توازن السوائل الجسدية ومنع الجفاف. يمكن للبقاء رطب ان يساعد بشكل خاص اذا كنت تشعر بالحمى ، بالاضافة إلى الماء ، يمكن أن يساعد شرب المشروبات الدافئة مثل الشاي أو الحساء في استنزاف المخاط.

تحدث دائما مع طبيبك حول كمية المياه المناسبة لك. تختلف احتياجات الجميع حسب مستوى نشاطهم والطقس والظروف البيئية والأدوية.

4 : الادوية بدون وصفة طبية

لسوء الحظ ، لا يوجد دواء ثبت لعلاج نزلات البرد – على الرغم من ان انواع الادوية كثيرة جدا ولا تنتهي . “إذا وجدنا بالفعل هذا الدواء النهائي . يقول الدكتور بونساك: “سيكون هناك دواء واحد”.

ومع ذلك ، في تجربته ، يبدو أن أدوية احتقان الأنف أو مضادات الهيستامين في بعض الأحيان تساعد على سيلان الأنف والعطس. يمكن لبعض مسكنات الألم تخفيف الانزعاج المرتبط بالصداع أو التهاب الحلق أيضًا ، وقد تساعد بعض الأدوية المثبطة للسعال في السيطرة على السعال قصير الأجل.

في نهاية اليوم ، يقترح Bohnsack القيام بكل ما يناسبك. كإجراء وقائي ، لا تتناول سوى الأدوية وفقا للتوجيهات وقراءة الملصقات بعناية. تحدث مع طبيبك إذا كان لديك أي مخاوف بشان التخوف من ادوية معينة.

شارك لو اعجبك
FacebookwhatsappTwitterPin It
Share This

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.